مجدداً:برنامج تلفزيوني إسرائيلي يثير عاصفة والإساءة تطال النبي محمد بعد أن طالت السيد المسيح

2009/02/24 at 23:47 4تعليقات

header2
بعد الإساءة الكبيرة التي وجهتها القنال العاشرة الإسرائيلية  للمواطنين العرب ومسها بسيدنا المسيح ومريم العذراء، الأسبوع الماضي، بسبب التهكم والسخرية من شخصية سيدنا المسيح عليه السلام والطعن في أحد البرامج الساخرة، بعفة  وطهارة مريم العذراء ووصفه بأنه “ادعاء خاطئ بل وكاذب”.
عادت القنال الإسرائيلية العاشرة، ليلة أمس الاثنين، رغم اعتذارها السابق،  وبثت من جديد برنامج ” هيسردوت” (البقاء)،  تخلل إهانة ومساً صارخاً وتهكما وقحاً من شخصية النبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث أطلق أحد المشاركين في البرنامج  اسم النبي محمد صلى الله عليه وسلم، على حذاء !!!. ففيما أخذ بقية المشاركين بالضحك والقهقهة على هذه التسمية، عاد المشرك وقال “نعم هذا محمد” !
وفي بيان لها قالت الحركة الإسلامية (الشق الشمالي)، ” مؤسسة الإسرائيلية الرسمية هي المعتدي الحقيقي وهي المسيء الحقيقي والفعلي لأنها لم تردع في يوم من الأيام أي قزم عن النيل من المقدسات الإسلامية المسيحية في هذه الديار وتسمح لاضطهاد الديني والاعتداء على كل مقدس لدى كل من هو ليس يهوديا”.
وكان عدد من رجال الدين المسلمين والمسحيين  قد عقدوا، في وقت سابق، مؤتمرا صحفيا في الناصرة أعربوا فيه عن شجبهم واستنكارهم للإساءة لرموز الديانة المسيحية التي جاءت في البرنامج المذكور.
وأصدر مجلس الطائفة ومطرانية الروم الأرثوذكس في الناصرة بيانا شجب فيه بشدة الأقوال والتطاول على رموز الدين المسيحي السيد المسيح والسيدة مريم العذراء، وجاء في البيان أيضاً: ” أن ما قام به مقدم البرنامج والقناة العاشرة لم يفاجئنا, لان من يقتل الأطفال والنساء ويهدم البيوت على رؤوس من فيها في غزة ليس غريبا عليه أن يقوم بمثل هذا العمل القذر“.
تعليق على الخبر : يوجه المواطنون العرب، منذ سنوات عدة، أصبع الاتهام إلى حكومة إسرائيل عن مسها بمشاعرهم الدينية  وانتهاكها للمقدسات الإسلامية والمسيحية . ويرى العرب في البلاد بما ورد في البرنامج التلفزيوني من إساءة، مساً في حقوقهم وفي كرامة ومشاعر الإنسان العربي على اختلاف انتمائه الديني، وكذلك مسا في احترام خصوصية هذه الديانات والمعتقدات.  يرى المواطن العربي، أنه من واجب الدولة معاملة المواطنين العرب باحترام، واحترام ديانتهم ومحاسبة كل من يمس فيها، وكذلك الحفاظ على مقدساتهم ، وفسح المجال أمامهم لممارسة الشعائر والطقوس الدينية الخاصة، هذه الحقوق التي نصت عليها مواثيق حقوق الإنسان.
يرى العرب أن حرية التعبير عن الرأي تنتهي عند المس بمشاعر الآخرين وكرامتهم، ولذلك يرفضون أن تندرج أقوال مقدم البرنامج المسيئة، ضمن حرية التعبير عن الرأي حتى وأن كانت لأهداف هزلية!
ما رأيك في برنامج القنال العاشرة وهل تعتقد أن بثه يمس بالحقوق والمشاعر؟

Advertisements

Entry filed under: 4.أوراق الساعة، نقاش مفتوح. Tags: , , , , .

صوت: ما رأيك في البرنامج الساخر من النبي محمد وسيدنا المسيح( 5) النائب سعيد نفاع يكشف عن ظاهرة تشغيل الأطفال والقاصرين (للمهمة التطبيقية-مرجع)

4 تعليقات Add your own

  • 1. سلفي رايق نجيدات  |  2009/03/13 عند 23:47

    رائي بالقنال العاشرة انهم يمسون في كرامة الانبياء والعذراء بما انني مسلمة فانني اامن باننا واحد فانا لا افرق بين مسيحي ومسلم فانا احب المسلم والمسيحي فنحن نبقى من رب واحد كلنا واحد اخوان ويد واحده وايضا يجب على اسرائيل ان تبعث اعتذارا الى جميع انحاء العالم لانه مسا كبيرا لنا وشكرا

  • 2. عبد نجيدات  |  2009/03/10 عند 23:47

    الوضع هذا مش لازم ينسكت علي لازم نقوم بثوره ولو بس بالمظاهرات الي لازم تقف على مداخل القرى والمدن عشان *** لازم يعرفو انو لكل اشي في حد ….

  • 3. مريم نجار  |  2009/03/01 عند 23:47

    بسم اللة الرحمن الرحيم اولا اريد ان اقول ان ما فعلتة هذة الرامج هو مس بكرامة الانبياء والعذراء مريم ويجب على اسرائيل ان تبعث اعتذار الى كافة العالم المسيحي ورغم انني مسلمة الى انني لا افرق بين الانبياء ورغم ان النبي عيسى للمسحيين الي انة يبقى نبي

  • 4. snabil  |  2009/02/28 عند 23:47

    اولا ابدا باسم الله والصلى على النبي صلى الله عليه وسلم انا اتكملم باسم فرد من افراد الاقليه العرب في هذا الشعب واطالب الدوله الديموقراطيه انت تسير حسب الحقوق الديموقراطيه وان لا تمس باي حق من حقوق الانسانيه والمواطن فقد مست بحقوق عده ومشاعر عده لدى الانسان المسيحي والمسلم ورغم كل الكلام الا انننا سننتصر في الاخره وسوف ينال كل شخص ما يستحقه في الدنيا

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s

Trackback this post  |  Subscribe to the comments via RSS Feed


أخبــارنا من تويتـــــر

انضموا إلينا وتابعونا في تويتر

أدخل ايميلك واستقبل كل جديد

أرشيف أوراق مدنيات

العالم في أوراق

free counters


%d مدونون معجبون بهذه: