موضوع الساعة – قائمة عريية مشتركة

2008/12/02 at 23:47 12تعليق

تجري هذه الأيام محاولات لتشكيل قائمة مشتركة تجمع الأحزاب العربية، من أجل خوض الانتخابات المقبلlogo-achbar-xة  للكنيست  في قائمة واحدة. على الرغم من ذلك تشير المعلومات إلى أن إحتمال نجاح هذه الخطوة ضئيلا، وعلى ما يبدو فان قائمة كهذه لن تشكل!

 

هل تؤيد تشكيل قائمة عربية واحدة لخوض الانتخابات؟ ، وما هي أبعاد ذلك برأيك على واقع المواطنين العرب في البلاد؟

أكتب تعقيبا وعبر عن رأيك!!

Advertisements

Entry filed under: 4.أوراق الساعة، نقاش مفتوح. Tags: , , .

سؤال عن وثيقة الاستقلال

12 تعليق Add your own

  • 1. عبد السُعدي  |  2010/06/06 عند 23:47

    (بسم الله الرحمن الرحيم )

    نتمنى من من الله العلي القدير ان يوحد كلمه هاذ الشعب الذي بحاجه الى الوحده في زمن الرده..وفي زمن الي ما في مع العربي غير اخو العربي .. لان الوطن للجميع .. ” الشعب يبني الاحزاب ولكن الاحزاب لا تبني شعب ” ..
    فان شاء الله ستكون قدوتنا البدايه في هاذ المقال ومن هذه الفكره العظيمه وتكون النهايه في تحرير فلسطين ورفع العلم فوق المسجد الاقصى المبارك وكما قال القائد ابو عمار سيرفع شبل من اشبالنا وزهرة من زهراتنا العلم فوق القدس ولا يرتفع العلم بالكلام وانما يرتفع بالافعال والجهد الجبار

  • 2. areeg dallashe  |  2010/03/15 عند 23:47

    انا اعجبني كلام عبد سعدي وانا بايدوا بس على فكلرى الياس موجود عند جميع الناس وانا بقول لن يحصل هذا ابدا
    تحيــــــــــــــــاتي
    اريــــــــــج دلاشـــــــــــــــــــة

  • 3. علي حموده  |  2009/11/12 عند 23:47

    ان العرب تشكل اقليه سكانيه في الدول ولذلك يجب ان يتوحد العرب في هذه الدوله وتتوحد الاراء واتحاد اراء العرب تعنب ان يكون لها حزب واحد يعبر عن رأيها لوحدته لذلك اتمنى ان يتشكل حزب جديد يضم كل الاحزاب العربيه الان… وشكرا

  • 4. m7md amran  |  2009/01/24 عند 23:47

    هو لازم يصير هيك

  • 5. وفاء جمال سليمان  |  2009/01/14 عند 23:47

    انا حسب رايي عشان العرب ينجحوا ويحققوا الديوقراطيه يجب عليه حتما تشكيل حزب كبير يضم عل الاحزاب العربيه وانا ينسوا خلافتهم البسيطه ويتوحدوا ضد العدو اليهودي وليحققوا ذاتهم في اسرائيل والعالم فكما قال المثل ؛ الاتحاد قوه

  • 6. ريم فايق بكر  |  2008/12/19 عند 23:47

    هو لازم يصير هيك ايشييي

  • 7. snabil  |  2008/12/15 عند 23:47

    انا براي لازم العرب يشكلو وحدي واحده لخوض الانتخابات اما عن ابعاد هذه الفكره فانها ممكن ان تحقق العديد من النجاحات عند العرب مما يؤدي الى اتفاق العرب ومما يؤدي ذالك الى التطور عند العرب بعد تشكيل وحدي واحده

  • 8. עבד סעדי  |  2008/12/13 عند 23:47

    (بسم الله الرحمن الرحيم )

    فكره تشكيل حزب مشترك لكل الأحزاب العربيه فكره جيده من الطراز الأول لانه كما يقال : الأتحاد قوه.. ليس قوه قتاليه وانما قوه اجتماعيه التي تؤدي الى توحيد العرب ووضعهم كلهم تحت افكار واحده وهدف واحد..وبرأي خطاا من يقول ان هذه الفكره لن تتحقق لان من يقول هكذا يوجد لديه يأس في حياته ولا يستطيع التطور اذا بقيي يملك هذه الافكار.. يستطيع العرب التوحد مع بعضهم وتاريخنا يثبت ذلك, ولكن برأيي انه صعب تحقيق مثل هذا الحزب نظراا لضعف بالاعضاء العرب ليس في جميع الأعضاء وانما بقسم منهم وانا أاكد ان هذا القسم هو صغير ومدرك انه سوف يأتي يوم ويخضع للمجموعه الاخرى المتوحده التي سوف تقوم بقيادتنا الي حياه مشرقه والى تمثيل في هذه الدوله … ولكن متى !!!!

    تحيـــــاتي
    عبد سعـ ـ ـ ـ ـدي

  • 9. soliman mohamad  |  2008/12/12 عند 23:47

    حسب رايي العرب واجب يكونو وحدي وحدي من اجل خوض الانتخابات مع نسبه قويه نسبا وذلك لان جميع العرب يصبحون قوه واحده

  • 10. بلال  |  2008/12/06 عند 23:47

    الوحدة شيىء هام – عدم الوحدة يسبب في فقدان تمثيل عربي مناسب للعرب أي فقدان مقاعد وهذا الامر سجعل اليمين الاسرئيلي يقوى وواقعنا يصبح اسوأ بسبب تزليد العنصرية

  • 11. علي رياض موسى  |  2008/12/06 عند 23:47

    نعم انا اؤيد قائمه عربيه واحده…لاننا يجب ان نتوحد في هذه الدوله لاننا الاقليه فيها ..ولا يجب ان نتقسم الى احزاب بل يجب ان نكون حزب واحد ويد واحده.

    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

  • 12. أحمد  |  2008/12/05 عند 23:47

    يجب التصويت للحزب الذي أراد الوحدة بلفعل وليس بالقول

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s

Trackback this post  |  Subscribe to the comments via RSS Feed


أخبــارنا من تويتـــــر

انضموا إلينا وتابعونا في تويتر

أدخل ايميلك واستقبل كل جديد

أرشيف أوراق مدنيات

العالم في أوراق

free counters


%d مدونون معجبون بهذه: